التصدي لكورونا .. مجلس مدينة المخرم يتابع تنظيف شاملة لكافة أحياء المدينة والمرافق العامة       حمص6 /4 .. التزام بحظر التجول من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً        للتصدي لكورونا .. جانب من أعمال مجلس مدينة حمص (مديرية النظافة وفوج إطفاء حمص ) في أحياء عكرمة الجديدة وكرم اللوز ووادي الذهب        افتتاح مركز العزل و الحجر الصحي بمشفى البر والخدمات الاجتماعية بحي الوعر       حمص.. بدء تطبيق قرار حظر التجول يومي الجمعة والسبت من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاً يدخل حيز التنفيذ       حمص 2/ 4 / 2020 ..مع دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في يومه التاسع        محافظة حمص مستمرة في تجربة بيع الخضار والفواكه والمواد الغذائية واللحوم والفروج عبر سيارات جوالة بالأسعار التموينية وإيصالها للمواطنين في منازلهم خلال فترة حظر التجول        محافظ حمص يؤكد على رئيس فرع نقابة الصيادلة بحمص بالاستمرار في تنفيذ برنامج دوام وجدول المناوبات للصيادلة في المدينة والريف وذلك خلال فترات حظر التجوال       ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا .. حملة تنظيف لمشفى الشهيد أيمن مطانس الشيخ ببلدة صدد بريف حمص الشرقي       وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار ومحافظ حمص يتفقدا جاهزية مركز الحجر الصحي بحي بابا عمرو ومركز العزل الصحي بمشفى الوليد بحي الوعر       

العنوان : وزارة الإدارة المحلية و البيئة تقيم ورشة عمل للوحدات الإدارية و البلديات في حمص و حماة
free template

التدريب على وضع خطط استجابة الأحياء والتعافي المبكر لعدد من الوحدات الإدارية في محافظتي حمص وحماة محاور ورشة العمل التي أقامتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع منظمة (الموئل) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (UN HABITAT) في حمص في فندق سفير حمص , حيث شارك بافتتاح الورشة المهندس لؤي خريطة معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة ومحافظ حمص طلال البرازي وممثلي عدد من الوحدات الإدارية والبلديات في حمص وحماة .
وأكد المهندس لؤي خريطة معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة على أهمية الورشة التي تأتي ضمن برنامج عمل الوزارة لمزيد من تطوير عمل الوحدات الإدارية بالاستفادة من قانون الإدارة المحلية, موضحاً أن الهدف الوصول لتمكين الوحدات الإدارية على إدارة مسؤوليتها وتأمين الاعتمادات اللازمة بهدف تأمين الخدمات الرئيسية للمواطنين مشيرا أن الوزارة تسعى بشكل مستمر من خلال هذه الورشات وبرامجها لمزيد من الدعم للوحدات الإدارية عبر وضع رؤى متكاملة من قبل الوحدات الإدارية.
من ناحيته أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أن الوحدات الإدارية قادرة على تقديم نماذج متميزة بالعمل الإداري من خلال وضع رؤية متكاملة وتأمين الإمكانيات اللازمة وأن ورشات العمل تساهم بدعم الوحدات الإدارية من أجل وضع رؤية لمستقبل تطوير الوحدات الإدارية خاصة من خلال الاستفادة من نماذج متميزة بالعمل بالوحدات الإدارية سواء بحمص أو بقية المحافظات
وأوضح محافظ حمص أن قانون الإدارة المحلية يقدم الكثير من التسهيلات لعمل الوحدات الإدارية التي تتطلب منها وضع أفكار ورؤى تخطيطية لتحقيق الهدف الأهم وهو تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل .
وتضمنت الورشة بيومها الأول عدة محاور ومنها عرض المشاريع المنفذة بوزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ خطط الاستجابة والتعافي المبكر في حمص وحماة
كما تضمنت شرحا عن برنامج الموئل و ما أنجزه المشروع بحمص وحماة من مشاريع متعلقة بالإنارة والصرف الصحي وتأهيل بعض مراكز الإيواء والمنازل المتضررة بالتعاون مع المؤسسات بالمحافظتين.
بقي أن نشير أن ورشة العمل تستمر لمدة أربعة أيام وتتضمن محاور عديدة وعرض مشاريع عمل لبعض الوحدات الإدارية بمحافظتي حمص وحماة.

 

 

منبر صلة وصل

منصة الكترونية تمكن المواطن من أن يكون جزءاً حقيقياً وفعالاً من المشروع الوطني للاصلاح الإداري

للحصول على التفاصيل، الرجاء اضغط على الصورة

المدينة الصناعية بحسياء عبر موقعها الالكتروني اختارت شخصية هذا العام

محافظ حمص السيد طلال البرازي

الأقسام الفرعية

الدليل السياحي لمحافظة حمص

يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص

الخرائط السياحية والطرقية

يعرض هذا القسم الخرائط الطرقية والسياحية لمحافظة حمص

التقسيمات الإدارية

يعرض هذا القسم التقسيمات الادارية لمحافظة حمص : بلدات وبلديات وقرى

هيكلية المحافظة

مخطط صندوقي للأمانة العامة يتضمن مديريات الامانة العامة والدوائر العاملة ضمنها

نماذج الكترونية

نماذج طلبات تقدمها النافذة الواحدة للمواطن نموذج شكوى - ضبط شرطة - نموذج طلب .....

بحــث بالموقع
  
  • برنامج شؤون ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمحافظة حمص
  •  برنامج متابعة الجرحى في مديرية صحة حمص
  • دليل المعاملات الشامل
  • الشكاوى
  • Email
  • قاعدة بيانات التدريب والتأهيل
  • إدارة الملاك العددي للمديريات
  • إادرة الملاك العددي للوحدات الادارية