في إطار سعي مديرية التنمية الإدارية لإيجاد أنسب الحلول لتأمين الخدمات للأخوة المواطنين بشكل لائق عملت على تطوير آلية تقديم الشكاوى في الأمانة العامة للمحافظة بهدف تبسيط إجراءاتها والحفاظ على خصوصية هذه الخدمة من خلال مسار معالجتها.
بحيث تسعى هذه الآلية للحفاظ على سرية الشكاوى الواردة أثناء معالجتها حرصاً على خصوصية وسرية البيانات الواردة فيها، من خلال مجموعة إجراءات تم تعميمها على مكاتب ودوائر الأمانة العامة في المحافظة مع تأكيدها على آلية التواصل مع الأمانة العامة للمحافظة من خلال الرقم الساخن لمركز التواصل /3050/ ، أو من خلال موقع التواصل الاجتماعي ( Face Book)
يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص