الملتقى الثاني لفرق التطوير الإداري بحمص يؤكد على أهمية اعتماد الأرشفة الإلكترونية وتقديم خدمة سريعة للمواطن
بهدف تسليط الضوء على تجارب فرق التطوير الإداري في محافظة حمص وتبادل الخبرات تمهيداً لتنمية إدارية شاملة ومستدامة، بحث أمس رؤساء فرق التطوير الإداري بحمص عدداً من المبادرات المتعلقة بتطوير و تبسيط الإجراءات الإدارية من أجل رفع مستوى الأداء وجودة الخدمات لتعزيز ثقة المواطن، وذلك ضمن الملتقى الثاني لفرق التطوير الإداري ووحدات التنمية الإدارية في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حمص بحضور أمين عام المحافظة م. عامر خليل ومديرة التطوير الإداري في المحافظة لودا العلي.
حيث أكد خليل على ضرورة التنسيق بين فرق التطوير للاستفادة من كل التجارب والخبرات و النهوض بالعمل الإداري من خلال اللقاءات المستمرة شهرياً، مع الأخذ بما هو جديد في علم الإدارة لتحقيق أهداف الجهات العامة بفعالية و خلق جو من الثقة مع المواطن.
بدورهم استعرض رؤساء فرق التطوير، مجموعة من الأفكار والمبادرات، لتحسين الواقع الإداري في المؤسسات الخدمية، مؤكدين أهمية إحداث مركز خدمة مواطن شامل لكافة الجهات الخدمية، واعتماد الأرشفة الالكترونية لذاتيات العاملين، وإحداث بنك معلومات مركزي وقاعدة بيانات مشتركة بين المؤسسات والدوائر لتقديم خدمة سريعة للمواطن.
الجدير بالذكر أن ملتقى فرق التطوير الإداري يضم 43 فريقاً من مختلف القطاعات الحكومية (خدمية- إنتاجية- استثمارية).
يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص