مناقشة عدد من مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث       صلاة للسلام والأمان لسوريا في كنيسة بندلايمون في مرمريتا بريف حمص الغربي         انطلاق كرنفال مرمريتا بأجواء مفعمة بالفرح والمحبة        اختتام المهرجان الثقافي لجمعية الخدمات الاجتماعية ببلدة مرمريتا        مسابقة معمارية لتصميم واجهات المباني في المركز الثقافي بحمص       الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة أسمنت الرستن         تكريم الطلبة المتفوقين في ثانوية رباح       افتتح معرض فناني ملتقى الوادي في مركز صبحي شعيب للفنون التشكيلية        بحضور رسمي وشعبي .. انطلاق فعاليات مهرجان رباح السنوي        وزير السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ حمص طلال البرازي يشاركان ذوي الشهداء والجرحى في فعاليات مخيم وطن الخير بالناصرة       

العنوان : البرازي يشارك في أعمال الجلسة الثالثة لمجلس محافظة حمص للدورة العادية الأولى لعام 2014 يؤكد على أهمية أيجاد بدائل مناسبة لتحديد مؤشر تقريبي للثروة الحيوانية للعام الحالي.. وإعادة إطلاق العمل في المنطقة الصناعية
free template

البرازي يشارك في أعمال الجلسة الثالثة لمجلس محافظة حمص للدورة العادية الأولى لعام 2014

يؤكد على أهمية أيجاد بدائل مناسبة لتحديد مؤشر تقريبي للثروة الحيوانية للعام الحالي.. وإعادة إطلاق العمل في المنطقة الصناعية

بحضور محافظ حمص طلال البرازي, تواصلت لليوم الثالث على التوالي اجتماعات مجلس محافظة حمص من الدورة العادية الأولى لعام 2014 برئاسة م. سليمان محمد رئيس مجلس المحافظة , حيث خُصص جدول الأعمال لمناقشة تقارير أعضاء المكتب التنفيذي المتعلقة بقطاع الزراعة والنقل إضافةً لأملاك الدولة والمصالح العقارية.

مداخلات خدمية... ومسائلات

 واستعرض أعضاء المكتب أهم المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل في تلك الجهات, ولاسيما ما يتعلق منها بعدم وجود إحصائية حديثة للثروة الحيوانية بالمحافظة ما ينعكس سلباً على موضوع توزيع الأعلاف على المربّين, مشددين على أهمية إحداث المزيد من الطرق الزراعية في عدد من مناطق وقرى المحافظة لتسهيل العمل الزراعي فيها.

وناقش الحضور موضوع توزيع الفحم على مربي الدواجن وصعوبة الحصول على تراخيص جديدة لإنشاء مزيد من الدواجن, مؤكدين على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تهريب المازوت والألبان والأجبان لخارج حدود المحافظة, لافتين لضرورة إعادة تشغيل المنطقة الصناعية والاستفادة منها.

ونوه المجتمعون بأهمية البدء بأتمتة المستندات والبيانات في المؤسسات الخدمية لضمان سلامتها وعدم تعرضها للتلف تحت أي ظرف كان.

ووردت في مداخلات عدد من الأعضاء استفسارات حول آلية عمل  بعض الشركات المختصة بصهر الحديد وما يدور حولها من التباس إضافةً لمصداقية ونزاهة المسابقة التي أجرتها مديرية المصالح العقارية لتوظيف عدد من العمال لديها.

واستمع الحضور لإجابات عدد من مديري المؤسسات المختصة حول ما نوقش من قضايا, والآلية التي سيتم من خلالها تلافي كل ما يُعيق تقدم العمل نحو الأمام.

 

الفحم للمربين بالنسبة

من جانبه أكد محافظ حمص على أهمية تغليب المصلحة العامة على أي مصلحة فردية, داعياً لتحمل المزيد من المسؤولية في ممارسة العمل وتأمين خدمات المواطنين.

ورأى البرازي أن استمرار العمل بإحصائيات الثروة الحيوانية لعام 2011 حتى الوقت الراهن  يتنافى مع النسب الموجودة حالياً, مؤكداً على أهمية أيجاد بدائل مناسبة لتحديد مؤشر تقريبي للثروة الحيوانية يتم الاعتماد عليه في العام الحالي, مشدداً على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لدعم الثروة الحيوانية والمربّين, مشيراً إلى توجيهاته للمسؤولين بمصفاة حمص لتوزيع الفحم المتواجد لديهم  للدواجن المرخصة والتي تقدمت بالطلب بنسب متساوية.

 

الطرق الزراعية غير مكلفة

ولفت المحافظ إلى متابعة الأمانة لموضوع إحداث طرق جديدة ودراستها لكل ما يقدم لها من مقترحات تتعلق بهذا المجال, مؤكداً على ضرورة تنفيذ المزيد من الطرق الزراعية لقلة تكلفتها وتخديمها للمناطق الريفية والزراعية.

وأشار البرازي إلى خروج مابين 60-70% من وسائط النقل عن الخدمة, متحدثاً عن وجود دراسات جديدة لحل هذه المشكلة وستشمل القطاعين العام والخاص.

المنطقة الصناعية للعمل قريباً

وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية, أكد المحافظ أن العمل جار لإعادة إطلاق العمل في المنطقة المذكورة, مشيراً إلى أنه عندما تبلغ نسبة العمل فيها حوالي 25% سيتم العمل على إغلاق المحال التجارية العشوائية والمخالفة.

وبالنسبة لموضوع المسابقات, شدد المحافظ على أهمية الالتزام بالنزاهة والحيادية أثناء إجراء أي مسابقة والابتعاد عن المحسوبيات والمصالح الشخصية.

صهر الحديد مسموح طالما لا يقترب من الأملاك العامة والخاصة

وحول ما يشاع عن عمل شركات صهر الحديد, اعتبر المحافظ أن كل الشركات المرخصة يحق لها جمع الخردة وبقايا البناء مع ابتعادها عن عمليات التخريب والسرقة التي قد تطال الأملاك العامة والخاصة, مشيراً إلى وجود توجيهات حكومية حازمة بمعاقبة جميع المخالفين, مؤكداً على أهمية تعاون الجميع للكشف عن مكامن الأخطاء والمخالفات والتبليغ عنها والحد منها.

وجدد البرازي التزام محافظة حمص بتقديم كل الدعم والخدمات لجميع المواطنين  المحتاجين في كافة مناطق المحافظة, مشيراً إلى أن الأمانة العامة استطاعت وبالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية  تنفيذ 85% من خطة الاستجابة على كامل أراضيها, مثنياً على جهود العاملين في مجال العمل الإغاثي داعياً إياهم إلى المزيد من التعاون والتنسيق لسد جميع الثغرات المتعلقة بالعمل الإنساني.    

تطبيق أندرويد الاصدار الثاني

يتميز بأداء أفضل وخدمات اضافية نرجو أن تنال اهتمامكم

لتحميل الاصدار الثاني للتطبيق، الرجاء اضغط على الصورة

المدينة الصناعية بحسياء عبر موقعها الالكتروني اختارت شخصية هذا العام

محافظ حمص السيد طلال البرازي

الأقسام الفرعية

الدليل السياحي لمحافظة حمص

يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص

الخرائط السياحية والطرقية

يعرض هذا القسم الخرائط الطرقية والسياحية لمحافظة حمص

التقسيمات الإدارية

يعرض هذا القسم التقسيمات الادارية لمحافظة حمص : بلدات وبلديات وقرى

هيكلية المحافظة

مخطط صندوقي للأمانة العامة يتضمن مديريات الامانة العامة والدوائر العاملة ضمنها

نماذج الكترونية

نماذج طلبات تقدمها النافذة الواحدة للمواطن نموذج شكوى - ضبط شرطة - نموذج طلب .....

بحــث بالموقع
  
  • برنامج شؤون ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمحافظة حمص
  •  برنامج متابعة الجرحى في مديرية صحة حمص
  • دليل المعاملات الشامل
  • الشكاوى
  • Email
  • قاعدة بيانات التدريب والتأهيل
  • إدارة الملاك العددي للمديريات
  • إادرة الملاك العددي للوحدات الادارية