حمص 31 / 3 /2020 .. مع دخول حظر التجول حيز التنفيذ في يومه السابع        مدينة القصير 29_3 .. التزام المواطنين مع دخول حظر التجول حيز التنفيذ في يومه الخامس        إجراءات احترازية للتصدي لكورونا .. مجلس مدينة تلكلخ بريف حمص يتابع أعماله بتنظيف الطرقات العامة وجمع وترحيل القمامة       إجراءات احترازيةللتصدي لكورونا .. استمرار حملة التنظيف والرش في قرية كفرعايا بريف حمص       إجراءات احترازية للتصدي لكورونا.. بلدة حديدة بريف حمص تستمر بعملية تنظيف الشوارع والقرى التابعة للبلدة        إجراءات احترازية للتصدي لكورونا .. مجلس بلدة الصايد يقوم برش وتنظيف شوارع قرى البلدة       إجراءات احترازية للتصدي لكورونا .. مجلس بلدية الدردارية بريف حمص يتابع أعمال حملة التنظيف في شوارع و ساحات قرى البلدية        إجراءات احترازية للتصدي لكورونا .. من أعمال حملة التعقيم و التنظيف التي يقوم بها مجلس بلدة تل الدهب بريف حمص الشمالي        للتصدي لكورونا .. مجلس بلدة ربلة يستمر في حملة التنظيف بالقرى التابعة للبلدة و المركز الحدودي في جوسية        للتصدي لكورونا .. يتايع مجلس مدينة الرستن بريف حمص الشمالي أعمال تنظيف جميع شوارع المدينة       

نظام الشكاوى في محافظة حمص

image

 

خدمة الشكاوى 

 

 

 خدمة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمواطنين بإيصال شكاويهم للمعنيين ، وإبراز المشاكل التي يعانون منها للرأي العام ، لتسليط الضوء على السلبيات بغاية التواصل مع الجهات المختصة بكل شكوى وحثها على التجاوب والتعامل مع هذه المشاكل .

 في المقابل ، تتيح هذه الخدمة للجهات الحكومية والمعنية بتسيير أمور المواطنين الإطلاع على هموم المواطنين ومشاكلهم ، أولاً بأول ، والتواصل معهم والرد على شكاويهم وتوضيح وجهة النظر الحكومية ومخاطبة الجمهور في سبيل زيادة التعاون بين الطرفين بما يخدم المصلحة العامة.

 بدورنا بالاضافة الى عملية استقبال ونشر شكاوي المواطنين و ردود الجهات الرسمية والمعنية ، فإننا نقوم بعملية تنسيق مستمر وتواصل بين الطرفين ، ونقوم بفرز الشكاوي الواردة يومياً وإرسالها إلى الجهة الرسمية صاحبة الاختصاص ، والرد على الاستفسارات التي تأتينا من الطرفين ، والحصول على الردود ونشرها.

 

خدمة لا نطمح من خلالها تكريث ثقافة التذمر والتشكي ، بل توثيق التعاون بين الحكومة والمواطن باتجاه تحسين الحياة العامة ووضع كل أمام مسؤولياته وواجباته، وإتاحة الفرصة للدفاع عن مصالحه والحصول على حقوقه.

                                                                                                                                                                                                                                                   

                                                                                        مركز التواصل 

 

 

 

 

 

 

منبر صلة وصل

منصة الكترونية تمكن المواطن من أن يكون جزءاً حقيقياً وفعالاً من المشروع الوطني للاصلاح الإداري

للحصول على التفاصيل، الرجاء اضغط على الصورة

المدينة الصناعية بحسياء عبر موقعها الالكتروني اختارت شخصية هذا العام

محافظ حمص السيد طلال البرازي

الأقسام الفرعية

الدليل السياحي لمحافظة حمص

يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص

الخرائط السياحية والطرقية

يعرض هذا القسم الخرائط الطرقية والسياحية لمحافظة حمص

التقسيمات الإدارية

يعرض هذا القسم التقسيمات الادارية لمحافظة حمص : بلدات وبلديات وقرى

هيكلية المحافظة

مخطط صندوقي للأمانة العامة يتضمن مديريات الامانة العامة والدوائر العاملة ضمنها

نماذج الكترونية

نماذج طلبات تقدمها النافذة الواحدة للمواطن نموذج شكوى - ضبط شرطة - نموذج طلب .....

بحــث بالموقع
  
  • برنامج شؤون ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمحافظة حمص
  •  برنامج متابعة الجرحى في مديرية صحة حمص
  • دليل المعاملات الشامل
  • الشكاوى
  • Email
  • قاعدة بيانات التدريب والتأهيل
  • إدارة الملاك العددي للمديريات
  • إادرة الملاك العددي للوحدات الادارية